محافظات

لقاء مع المهندس وفيق بشارة – نائب رئيس نادي أسمنت أسيوط

أعدة للنشر : رأفت الرميلي

لطالما كانت شركة أسمنت أسيوط شركة مسئولة لها رؤية مستقبلية وأهداف واضحة تجاه مجتمعاتها. تتحقق هذه الرؤية من خلال العديد من المبادرات والأنشطة التي تقوم بها الشركة بدعم من الشركة الأم، سيمكس العالمية. تقدم سيمكس مبادئها ومسئولياتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها في صورة مبادرات وبرامج تتماشي مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها للأمم المتحدة، والتي من ضمنها أهداف تدعوا لتمكين لشباب ونشرثقافة الصحة واللياقة البدنية.
في هذا الإطار، قام موقع الشباب نيوز بعقد حوار صحفي مع المهندس وفيق بشارة، نائب رئيس نادي أسمنت أسيوط للإضطلاع على مشوار وأهداف النادي في ضوء سياسة الشركة تجاه الأثر المجتمعي والمسؤولية المجتمعية وآخر مستجدات النادي في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.
متى بدأت سيمكس في مصر، وكيف بدأت رحلتها مع الرياضة في أسيوط؟
مع بداية تواجد سيمكس في مصر من خلال الإستحواذ على شركة أسمنت أسيوط في ١٩٩٩، وجدت سيمكس أن الشركة لديها مؤهلات لدعم الرياضة ممثلة في نادي رياضي متكامل وملاعب، كما وجدت شباب موهوب ومولع برياضة كرة القدم ويصبو لتحقيق أحلام مستقبلية. وبما أن دعم الرياضة وتمكين الشباب هي إحدى الركائز التي تستند عليها المسؤولية المجتمعية لدينا في سيمكس، فما كان مننا إلا دعم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أسمنت أسيوط. لقد قمنا بتوفير مقومات التطوير والنمو لقطاع الناشئين والذي يعد واحداً من أفضل قطاعات ناشئ كرة القدم في صعيد مصر بالمراحل العمرية المختلفة، وتحديداً في محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج.
ما هي أسس وأهداف الشركة من الأنشطة الرياضية بالصعيد؟
إن الاهتمام بهذا الجانب في مجتمعنا من خلال توفير قلعة رياضية، يهدف إلى تحقيق أحلام الكثير من الشباب بصعيد مصر والوصول للمستويات الرياضية العالية. فعلى سبيل المثال، هناك أمثلة من ناشئ نادي أسمنت أسيوط إستطاعوا التواجد بالمستويات الأولى بالدوري المصري، وتمثيل منتخب مصر بمختلف مراحله العمرية للنأشين، وكذلك منتخب مصر الأول.
نحن نسعى إلى المساهمة في توفير منظومة كروية لها قواعدها الأخلاقية الثابتة وأسسها الرياضية المتطورة لتواكب التطور العالمي لهذه اللعبة الشعبية الأولى. وعليه، فإن الشركة تدعم إعداد جيل على قدر كبير من التفوق البدني والذهني، ونهدف من خلالهم إلى نشر الوعي والثقافات الرياضية والصحية السليمة بالمجتمعات المحيطة.
ومازال الكثير من ناشئين أسمنت أسيوط يسعوا لتحقيق أهدافهم والوصول للقمة، وهو يوضح مدى الأثر المجتمعي بتواجد أسمنت أسيوط على الساحة الرياضية بأسيوط وصعيد مصر.
متى إتخذ قرار عودة الفريق الأول بالنادي؟ وما هي الأسباب؟
بعد مرور فترة توقف لنشاط الفريق الأول لنادي أسمنت أسيوط، قررت الشركة عودة النشاط مرة آخرى تحديداً في الموسم الرياضي ٢٠١۸/٢٠١٧. نتيجة للتوقف، كانت لعودة للتواجد في الساحة بدأً من الدرجة الرابعة، وبفريق قوامه مجموعة من الشباب تحت ٢٠ سنة. تم تدعيم الفريق ببعض اللاعبين من خريجي قطاع الناشئين بأسمنت أسيوط، وذلك لدعم الشباب ببعض الخبرات. وإستطاع أبناء أسمنت أسيوط، بعد وضع حلمهم أمامهم أن يصعدوا في موسمهم الأول إلى الدرجة الثالثة. وأيضا أتاحت الشركة الفرصة لهؤلاء الشباب، بمواصلة الدعم لهم، لتمثل الفريق في الدرجة الثالثة. كان شباب نادي أسمنت أسيوط على قدر من المسئولية إذ استطاعوا الوصول للمركز الثاني في الموسم الأول من الدرجة الثالثة موسم ٢٠١۸/٢٠١٩ ومن ثم الصعود في الموسم الثاني إلى دوري الدرجة الثانية بتحقيق نتائج مميزة، وتصدر جدول الترتيب للموسم الرياضي ٢٠١٩/٢٠٢٠.
الموقف الحالي للفريق الأول؟
في موسم ٢٠٢١/ ٢٠٢٠ يستمر مجلس إدارة لنادي في دعم الشباب من ناشئ من المراحل العمرية المختلفة والذين استطاعوا الصعود بالفريق من الدرجة الرابعة وصولا بالممتاز ب. نبذل كل الجهد لإعطائهم الفرصة لتحيق أهدافهم، وذلك تحت قيادة جهاز فني واعد من أبناء أسمنت أسيوط أستطاع تحيق حلم هؤلاء الشباب بالصعود من الدرجة تلو الاخرى. إن إدارة النادي كلها ثقة في قدرتهم على تحقيق الحلم الأكبر لهم والوصول بهم للدوري المصري الممتاز، بعد أن أثبتوا قدراتهم التنافسية خلال المواسم الماضية.
إنجازات فرق قطاع الناشئين بالنادي هذا الموسم؟
نحن لدينا هذا الموسم عدد سبعة فرق هم مواليد ١٩٩٩، ٢٠۰١، ٢۰٠۳، ٢٠۰٥، ٢۰٠٦، ٢۰٠٧ و٢۰٠۸ بإجمالي عدد لاعبين حوالي ٢٠٠ لاعب. إستطاعت كل فرق الناشئين هذا الموسم الفوز بجميع المسابقات كرة القدم بمنطقة أسيوط، وحققوا جميعا العلامة الكاملة بإستثناء فريق مواليد ٢۰٠۸حقق المركز الثاني.
على صعيد آخر تم تصعيد عدد ٥ لاعبين هذا الموسم ضمن صفوف الفريق الأول بالنادي ليصبح العدد الإجمالي لقوام الفريق الأول من ناشئين أسمنت أسيوط ١٩ لاعب. وايضاً، تم اعارة عدد (١٦) لاعب ناشئ هذا الموسم لمجموعة من الفرق بمحافظات أسيوط والمنيا وسوهاج والتي تشارك في مسابقات الدوري المصري – القسم الثالث للحصول على فرص أكثر للمشاركة مع هذه الفرق في جميع المستويات، وبالتالي زيادة خبراتهم حيث إنهم يشاركون مع فرقهم بشكل مستمر.
في النهاية، ماذا تود أن تقول لجمهور نادي أسمنت أسيوط؟
أود أن أتوجه بالشكر لجمهور نادينا. جمهورنا جمهور عريق وله مذاق متميز في كرة القدم، فهم يقدرون لاعبينا ويشجعونهم ويدعمونهم. لقد مر النادي بمراحل مختلفة خلال عمره ولكن على إخلاف الفترات كان العنصر الأساسي المشترك هو حب جمهورنا ودعمهم لنا. نعدهم أن نظل ندعم حلم لاعبينا بما أوتينا من قدرة وأن نبذل كل ما في وسعنا لنساعدهم على تحقيق حلمهم بتمثيل صعيد مصر في الدوري الممتاز. وللاعبينا أود أن أقول، شكراً لكم على التمسك بالأخلاق الرفيعة وآداب الرياضة، وأتمنى دوام الحفاظ على ذلك، فأنتم قدوة لألاف الشباب من محبي الرياضة، وكثير منهم ينتظرون منكم لأفضل دائماً..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق